اليوم العلمي لكلية العلوم البحرية 2017-2018

نظمت كلية العلوم البحرية في يوم الخميس الموافق 3/5/3018 فعاليات اليوم العلمي حيث افتتح هذا اليوم بتلاوة ايات عطرة من القران تلاها الطالب عامر أبو طالب. ثم ألقى الأستاذ الدكتور رياض مناصرة مساعد رئيس الفرع كلمة ترحيبيه للحضور متمنيا ان يكون يوما مميزا للكلية، ثم تلا ذلك كلمة عميد كلية العلوم البحرية حيث تحدث عن انشطة الكلية والرؤية المستقبلية للتوسع في تخصصات الكلية عن طريق استحداث تخصصات جديدة مثل الرياضيات والعلوم الطبية المخبرية .

ثم قام الأستاذ الدكتور معروف خلف بإعطاء محاضرة بخصوص الكائنات البحرية الخطرة وطرق الاسعافات الأولية والاصابات الناتجة عنها، حيث عرض أنواع من الأسماك السامة الموجودة في خليج العقبة وطرق الاسعافات الأولية في حال التعرض لهجوم منها أثناء السباحة.

ثم عرض الأستاذ الدكتور فؤاد الحوراني موضوعا حول المبادرات المجتمعية بحيث كانت هناك مبادرة لاستخدام الدراجات الهوائية أو المشي سيرا على الأقدام وذلك من أجل ممارسة الرياضة اليومية موضحا بذلك أخطار عدم ممارسة  الرياضة في مجتمعنا. ثم قام الأستاذ الدكتور محمد الزبدة باعطاء محاضرة حول الاستزراع  السمكي وعرض مجموعة من الصور حول وحدة الاستزراع السمكي في محطة العلوم البحرية.

بعد ذلك قام المدرب الدولي يعقوب الحلاق باعطاء شرح موجز عن الاسعافات الاولية وقام بشرح الخطوات عمليا أمام الحضور. وفي نهاية هذا اليوم قام عدد من طلبة الكلية بتنفيذ وعرض مجموعة من التجارب العلمية المتعلقة بتخصص العلوم الحياتية مثل فحص زمر الدم وغيرها، كما تم عرض عدد من الكائنات البحرية الموجودة في معرض الأحياء البحرية/ محطة العلوم البحرية.​ أشرف على تنظيم هذه الفعاليات المدرسة مجدولين صبيحات من كلية العلوم البحرية.